Friday 16 March 2018

الأفضليات التجارية للنظام العالمي


غستب & # 8211؛ النظام العالمي للأفضليات التجارية.


والنظام العالمي للأفضليات التجارية أو النظام الشامل للأفضليات التجارية هو اتفاق تجاري تفضيلي بين البلدان النامية. ووقعت البلدان النامية على الاتفاق في 13 نيسان / أبريل 1988. وتهدف إلى زيادة التجارة بين الاقتصادات النامية في إطار مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.


وبعبارة أخرى، فإن النظام الشامل للأفضليات التجارية هو اتفاق دولي يهدف إلى تعزيز التجارة بين الاقتصادات الناشئة والبلدان الأقل نموا. وفي معظم الحالات، تتكون اتفاقية التجارة التفضيلية من امتيازات تعريفة. التعريفات هي الضرائب أو الرسوم التي يفرضها البلد على الواردات.


وقد بدأ نفاذ اتفاق النظام الشامل للأفضليات التجارية في 19 نيسان / أبريل 1989. وأبلغت الأمم المتحدة منظمة التجارة العالمية في 25 أيلول / سبتمبر 1989.


غستب & # 8211؛ الأعضاء الحاليين والحاليين.


في البداية، كان الاتفاق يتألف من تسعة أعضاء. وكانت زيمبابوى وتنزانيا وسريلانكا وسنغافورة ونيجيريا والهند وغانا وكوبا وبنجلاديش.


ومنذ عام 1989، أصبحت عشرات الدول الأخرى من الدول الأعضاء في النظام العالمي للأفضليات التجارية. وأوروغواي، وأوغندا، فضلا عن العديد من الدول الأخرى.


ورومانيا، وما كان يوغسلافيا سابقا أعضاء في المجلس. غير أن عضويتها توقفت عندما انضمت إلى الاتحاد الأوروبي.


والنظام العالمي للأفضليات التجارية هو اتفاق تجاري بين البلدان الناشئة والبلدان الأقل نموا. ولا يتعين على البلدان الأقل نموا أن تقوم بالمثل عندما تتلقى شروطا تفضيلية، أي الامتيازات الجمركية. (الصورة: تكييفها من ويكيبيديا)


وحتى الآن، انضمت أو انضمت إلى الاتفاق ثلاثة وأربعين بلدا.


ووفقا لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية:


& أمب؛ 8220؛ وقد تم وضع اتفاقية النظام العالمي للأفضليات التجارية بين البلدان النامية في عام 1988 كإطار لتبادل الأفضليات التجارية بين البلدان النامية من أجل تعزيز التجارة داخل البلدان النامية. & # 8221؛


سبعة أعضاء من النظام الشامل للأفضليات التجارية هم من أقل البلدان نموا. يقف أقل البلدان نموا على L إس D ديفيلوبيد C أونتري. وهى تنزانيا والسودان وميانمار وموزمبيق وغينيا وبنن وبنجلاديش.


فالبلد الأقل تقدما ليس لديه الكثير من النشاط الصناعي. كما أن دخل مواطنيها منخفض جدا. ويقسم الاقتصاديون البلدان إلى ثلاثة أنواع. أولا، الاقتصادات المتقدمة؛ ثانيا، الاقتصادات الناشئة؛ ثالثا، أقل البلدان نموا.


ولا تحتاج أقل البلدان نموا إلى تبادل الآراء.


وأوضحت الأمم المتحدة أن أقل البلدان نموا لديها احتياجات خاصة. ولذلك، ينبغي أن يحصلوا على تدابير تفضيلية لصالحهم.


وبالإضافة إلى ذلك، تعتقد الأمم المتحدة أن أقل البلدان نموا لا يتعين عليها أن تتقابل بهذه التدابير الخاصة. وبعبارة أخرى، إذا قدم بلد واحد شروطا تفضيلية، لا يتعين على أقل البلدان نموا أن تستجيب بنفس الشروط.


على سبيل المثال، دعنا نفترض أن سنغافورة تسمح للواردات من السودان بالدخول إلى البلد مجانا. وهذا لا يعني أن على السودان أن يفعل الشيء نفسه فيما يتعلق بالسلع التي يستوردها من سنغافورة.


لا يجوز نسخ أي جزء من هذا الموقع أو أي من محتوياته أو نسخه أو تعديله دون الحصول على موافقة مسبقة، ما لم يرد خلاف ذلك في المواد المستقلة.


النظام العالمي للأفضليات التجارية فيما بين البلدان النامية.


ويهدف النظام العالمي للأفضليات التجارية فيما بين البلدان النامية إلى تعزيز التجارة فيما بين البلدان النامية. وهناك 42 بلدا عضوا في النظام الشامل للأفضليات التجارية، بما في ذلك 7 بلدان من أقل البلدان نموا (بنغلاديش وبنن وغينيا وموزامبيق وميانمار والسودان وتنزانيا). وقد اختتمت الجولة الثالثة من المفاوضات التجارية (جولة ساو باولو) في كانون الأول / ديسمبر 2018، ولكنها لم تصبح سارية المفعول بعد.


ويسلم النظام العالمي للأفضليات التجارية بالاحتياجات الخاصة لأقل البلدان نموا ويدعو إلى اتخاذ تدابير تفضيلية ملموسة لصالحها (المادة 3). ولا يطلب من أقل البلدان نموا تقديم تنازلات متبادلة. ويجوز للدول المشاركة أن تمنح تنازلات خاصة لأعضاء أقل البلدان نموا (المادة 9). وتعطى اعتبارات خاصة لطلبات تخفيض التعريفات الجمركية وغيرها من تدابير الترويج التجاري التي تتخذها أقل البلدان نموا (المادة 17). وقد تكون قواعد المنشأ لأقل البلدان نموا أكثر مرونة أيضا.


استخدام أقل البلدان نموا:


ويحد عدد التنازلات الصغيرة حاليا من استخدام أقل البلدان نموا للنظام الشامل للأفضليات التجارية.


افتح الكتاب السنوي.


خدمة من الاتحاد الدولي للمحاسبين.


الاتفاق بشأن نظام عالمي للأفضليات التجارية فيما بين البلدان النامية (غستب)


بحث الكتاب السنوي المفتوح.


هذه المعلومات هي جزء من "الكتاب السنوي المفتوح"، وهو خدمة مجانية من حولية الاشتراك في الرابطة الدولية للمنظمات الدولية (يبيو). وهو يتضمن ملامح المنظمات غير الربحية العاملة في جميع أنحاء العالم في جميع مجالات النشاط. المعلومات الواردة في ملامح وظائف البحث من هذه الخدمة المجانية محدودة.


يتضمن الكتاب السنوي للمنظمات الدولية كامل المواصفات (يبيو) أكثر من 67،000 ملف تعريف تنظيمي، ومعلومات إضافية في الملفات الشخصية، ووظائف البحث المتطورة، وتصدير البيانات. لمزيد من المعلومات حول يبيو، الرجاء الضغط هنا أو الاتصال بنا.


ويا هو المزود الرئيسي للمعلومات عن المنظمات الدولية غير الهادفة للربح. والهدف من الحولية المفتوحة هو تعزيز أنشطة المنظمات غير الحكومية الدولية والمنظمات الحكومية الدولية.


بيانات المتصل.


13 نيسان / أبريل 1988، بلغراد (يوغوسلافيا)، في إطار مجموعة ال 77 (مجموعة ال 77).


العلاقات مع المنظمات الحكومية الدولية.


العلاقات مع 3 منظمات حكومية دولية.


بيانات أكثر تفصيلا المتاحة مع الاشتراك المدفوع.


أعضاء في 0 بلدا.


بيانات أكثر تفصيلا المتاحة مع الاشتراك المدفوع.


نوس ن بوفونس المتاعب صفحة سيت ويب (إريور 404) - تيرميوم بلوس & ريج؛ / تعذر العثور على صفحة ويب هذه (خطأ 404) - تيرميوم بلوس & ريج؛


نوس ن بوفونس تروفر سيت بادج ويب (إريور 404)


نوس سومس دوم © سولم © s كيو فوس أيز أبرو إيسي. الوصول إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية © © توم © e أو suprimГ © e. هوروسيمنت، نوس بوفونس فوس إيدر Г تروفر سي كيو فوس تشيرتشيز.


تعذر العثور على صفحة ويب هذه (خطأ 404)


نأسف لأنك انتهى هنا. في بعض الأحيان يتم نقل الصفحة أو حذفها، ولكن نأمل أن نتمكن من مساعدتك في العثور على ما تبحث عنه.


نوس ن بوفونس المتاعب صفحة سيت ويب (إريور 404) - تيرميوم بلوس & ريج؛ / تعذر العثور على صفحة ويب هذه (خطأ 404) - تيرميوم بلوس & ريج؛


نوس ن بوفونس تروفر سيت بادج ويب (إريور 404)


نوس سومس دوم © سولم © s كيو فوس أيز أبرو إيسي. الوصول إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية © © توم © e أو suprimГ © e. هوروسيمنت، نوس بوفونس فوس إيدر Г تروفر سي كيو فوس تشيرتشيز.


تعذر العثور على صفحة ويب هذه (خطأ 404)


نأسف لأنك انتهى هنا. في بعض الأحيان يتم نقل الصفحة أو حذفها، ولكن نأمل أن نتمكن من مساعدتك في العثور على ما تبحث عنه.

No comments:

Post a Comment